منتـــدى الكويتييـــن الـبــــــدون

undefined

إدارة منتديات الكويتيين البدون ترحب بمشاركات الجميع ، وتنوة بأن المنتدى لا يزال قيد التطوير ، وتتمنى لكم طيب الاقامة كلمة الإدارة

العودة   منتـــدى الكويتييـــن الـبــــــدون > منتديات الأسرة والمجتمع > منتدى المغتربين

أضف مشاركة

خيارات الموضوع طريقة العرض
قديم منذ /08-03-2010, 12:45 AM   #1

بدون ومغترب
عضو

بدون ومغترب غير متصل

Smile معلومات عن الدولة الاولى ضمن أتفاقية الدبلن

اتفاقية دبلن تشمل هذه البلدان دول الاتحاد الأوروبي :
بلجيكا – بلغاريا – قبرص – الدانمرك – إستلندا – فنلندا – فرنسا – اليونان – ايرلندا – إيطاليا – لاتفيا– ليتوانيا – لوكسمبورغ – مالطا – هولندا – بولونيا – البرتغال– رومانيا – سلوفاكيا – سلوفينيا – إسبانيا – بريطانيا –السويد – التشيك – ألمانيا – هنغاريا – النمسا.
النرويج وأيسلندا مشمولتان في اتفاقية دبلن من خلال اتفاقية خاصة.

طبقا لاتفاقية دبلن اصبحت دراسة طلبات اللجوء خاضع في دول الاتحاد الأوروبي لدولة واحدة فقط هي المسئولة عن تنظيم اجراءات اللجوء فاذا تم تحديد الدولة المختصة فهي المختصة بتنظيم اجراءات اللجوء و الفصل فيها..

ففي هذه الحالة تقوم دول الأتحاد الأوروبي بتسليم طالب اللجوء الي الدول صاحبة الاختصاص ىالهدف من اتفاقية دبلن هو ان لايمكن لطالبي اللجوء التقدم بطلب اللجوء الا في دولة واحدة فقط من دول الأتحاد الأوروبي..

- مثال
اذا كانت بولندا الدولة المختصة بدراسة طلب اللجوء لشخص ما وكان هذا الشخص لايرغب في البقاء اوالأقامة في بولندا
و سافر الي النمسا وتقدم بطلب لجوء في النمسا..
ففى هذة الحالة لا تكون النمسا هى الدولة المختصة لمعالجة طلب اللجوء و انما تقوم بترحيل طالب اللجوء الى بولندا التى تعتبر دولة الاختصاص للنظر والفصل في هذا الطلب
الاختصاص ..

يوجد عدد من الحالات التي علي اساسها تحدد دولة الأختصاص:
1- لو قامت سلوفاكيا علي سبيل المثال بمنح فيزا لطالب اللجوء من خلال ذلك فانها ستكون دولة الاختصاص ..

2- لو سافر طالب اللجوء من خلال الحدود السلوفاكية بطريقة غير شرعية لدولة من دول الاتحاد الأوروبي اي مرّ بالاراضي السلوفاكية لاول مرة ، فان سلوفاكيا هي دولة الاختصاص..

3- عضو من افراد الأسرة زوج او زوجة اب او ام لطفل قاصر حاصل علي حق اللجوء من هذه الدولة فالشخص بامكانه ان يختار سلوفاكيا حينها كدولة اختصاص..

4- عضو من افراد الأسرة زوج او زوجة اب او ام لطفل قاصر لم يبت في طلب اللجوء الخاص بة وينظر فية في الوقت الحالي فالشخص بامكانه ان يختار سلوفاكيا حينها كدولة اختصاص .

في هذة الحالات تعتبر سلوفاكيا دولة الإختصاص ام فيما عدا ذلك فتكون دولة الاختصاص
هي الدولة اللتي تقدم امامها بطلب اللجوء لأول مرة..
ومن المقرر ان اي طالب لجوء عندما يتقدم لأي دولة من دول الإتحاد الأوروبي بطلب
لجوء تقوم السلطات باخذ بصماتة وبناء على System Eurodac -
يتم ادراج بصمات طالب اللجوء في بنك المعلومات ومن خلال ذلك يمكن تحديد اذا ماكان تقدم بطلب لجوء في دولة اوروبية اخرئ ام لأ..

هذا وتعتبر دولة الأختصاص غير مختصة في حالة ما غادر طالب اللجوء دول الأتحاد الأوروبي لفترة تزيد عن 3 اشهر ..
او كان من غير الممكن ترحيلة لدولة الأختصاص لمدة تزيد عن 18 شهرا حيث لم يتم العثور علية لترحيله لانه كان هاربا من الترحيل..

ملخص هام:
لا يحق للشخص بالتقديم في اكثر من دولة من دول الدبلن وسيتم اعادته الى الدولة الاولى..
يحق للشخص التقديم في اي دولة من دول الدبلن اذا اثبت انه قام بمغادرة دول الاتحاد الاوربي لمدة 3 اشهر..
يحق للمرء التقدم بطلب لجوء جديد اذا تمكن من التخفي لمدة 18 شهر في اي دولة من دول الدبلن.
.

وفقكم الله

التوقيع
اصبحت ممن يموتون من أجل هذا البلد لأعطائه لي كافة الحقوق

الرد مع إقتباس
قديم منذ /08-03-2010, 03:02 AM   #2

غريب في الوطن
Banned

غريب في الوطن غير متصل

الله يعطيك العافيه عزيزي

طيب اخوي فرضاً اني ابي اقدم لجوء في بريطانيا ,,,

وانا داخل عن طريق المانيا ثم فرنسا بعدين الى بريطانيا ,,, وللعلم اكون انا مو مقدم لجوء في المانيا مجرد محطة عبور فقط ,,, هل هذا يعني انهم راح يرجعوني الى المانيا؟

الرد مع إقتباس
قديم منذ /08-03-2010, 03:05 AM   #3

غريب في الوطن
Banned

غريب في الوطن غير متصل

عفوا اخوي سؤال آآآخر

هل انا اذا اخذت فيزا على سبيل المثال الى المانيا او هولندا او بلجيكا او فرنسا ,,, الخ من دول الاتحاد الاوربي

ومثل ما قلت لك في ردي السابق اني دخلت عن طريق المانيا ثم فرنسا بعدين الى بريطانيا ,,, هل هذا يعني انه راح يرجعوني الى المانيا؟

الرد مع إقتباس
قديم منذ /08-03-2010, 03:56 AM   #4

بدون في المهجر
عضو نشيط

بدون في المهجر غير متصل

اضيف نقطه ممكن تخفى على البعض ..

في حالة حصولك على تأشيرة ما "فرنسا" مثلا ..

ثم ذهبت وقدمت لجوء في بلجكيا او اي دولة من دول الاتحاد الاوربي التي ذكرها الاخ سوف تقوم بلجيكا بترحيلك الى فرنسا او بمعنى آخر ان الدولة التي يحق لك تقديم اللجوء فيها هي فرنسا ..

وهكذا في اسبانيا والتشيك وغيرها ..

الا بريطانيا فهي ضمن الدول الموقعه على اتفاقية دبلن لتبادل المعلومات لكنها ليست من دول الشنغن ..

اي انه عندما تحصل على تأشيره "هولندا " مثلا واستطعت ان تذهب الى بريطانيا بصورة غير شرعيه سوف ينظر في لجوءك ويحق لك تقديم اللجوء في بريطانيا اذا ماوجدت دليل آخر ..

*من حق اي دولة اوروبية تقدم فيها اللجوء ان تقوم بترحيلك اذا ما وجدت دليل على انك قمت بدخول دولة اوروبية قبل وصولك اليها ..

ممكن يرحلونك على باكيت الزقاير او ماركات الملابس او اي دليل يثبت انك كنت في دولة اوروبية اخرى قبل تقديمك للجوء..

لاتنسوني بالدعاء

التوقيع
اللّهمّ إنّي أسألك برحمتك التى وسعت كلّ شيء
  الرد مع إقتباس
قديم منذ /08-03-2010, 06:21 AM   #5

غريب في الوطن
Banned

غريب في الوطن غير متصل

بارك الله فيك اخوي

وماقصرت

بس ما قلت لنا اخوي بدون في المهجر ,, انت في دولة؟

الرد مع إقتباس
قديم منذ /08-03-2010, 06:59 AM   #6

بدون في المهجر
عضو نشيط

بدون في المهجر غير متصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة غريب في الوطن
بارك الله فيك اخوي

وماقصرت

بس ما قلت لنا اخوي بدون في المهجر ,, انت في دولة؟

شكرا لصاحب الموضوع اول شي ..

غريب في الوطن انا في بريطانيا

التوقيع
اللّهمّ إنّي أسألك برحمتك التى وسعت كلّ شيء
  الرد مع إقتباس
قديم منذ /08-03-2010, 10:16 AM   #7

بدون ومغترب
عضو

بدون ومغترب غير متصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة غريب في الوطن
الله يعطيك العافيه عزيزي

طيب اخوي فرضاً اني ابي اقدم لجوء في بريطانيا ,,,

وانا داخل عن طريق المانيا ثم فرنسا بعدين الى بريطانيا ,,, وللعلم اكون انا مو مقدم لجوء في المانيا مجرد محطة عبور فقط ,,, هل هذا يعني انهم راح يرجعوني الى المانيا؟

السلام عليكم
أذا مررت مرار الكرام فلا خوف عليك
الا في حال بصمت فهناك مخاوف بظهور البصمه

وفقكم الله

التوقيع

الرد مع إقتباس
قديم منذ /08-03-2010, 10:17 AM   #8

بدون ومغترب
عضو

بدون ومغترب غير متصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية بواسطة بدون في المهجر
اضيف نقطه ممكن تخفى على البعض ..

في حالة حصولك على تأشيرة ما "فرنسا" مثلا ..

ثم ذهبت وقدمت لجوء في بلجكيا او اي دولة من دول الاتحاد الاوربي التي ذكرها الاخ سوف تقوم بلجيكا بترحيلك الى فرنسا او بمعنى آخر ان الدولة التي يحق لك تقديم اللجوء فيها هي فرنسا ..

وهكذا في اسبانيا والتشيك وغيرها ..

الا بريطانيا فهي ضمن الدول الموقعه على اتفاقية دبلن لتبادل المعلومات لكنها ليست من دول الشنغن ..

اي انه عندما تحصل على تأشيره "هولندا " مثلا واستطعت ان تذهب الى بريطانيا بصورة غير شرعيه سوف ينظر في لجوءك ويحق لك تقديم اللجوء في بريطانيا اذا ماوجدت دليل آخر ..

*من حق اي دولة اوروبية تقدم فيها اللجوء ان تقوم بترحيلك اذا ما وجدت دليل على انك قمت بدخول دولة اوروبية قبل وصولك اليها ..

ممكن يرحلونك على باكيت الزقاير او ماركات الملابس او اي دليل يثبت انك كنت في دولة اوروبية اخرى قبل تقديمك للجوء..

لاتنسوني بالدعاء
بدون في المهجر شكرا لك على الاضافه الجميله
وفقكم الله

التوقيع

الرد مع إقتباس
قديم منذ /08-03-2010, 10:38 PM   #9

غريب في الوطن
Banned

غريب في الوطن غير متصل

بارك الله فيك اخوي وماقصرت

الرد مع إقتباس
قديم منذ /08-05-2010, 11:21 PM   #10

متامله
عضو

متامله غير متصل

السلام عليكم
اخ بدون في المهجر
بالنسبه للجوء الى بريطانيا شلون الوضع الحالي؟
مازالو يستقبلون البدون ؟
انا سمعت انه من بعد ما الكويت جنست البعض صارو يرجعونهم الكويت
اذا ممكن مابي رد مختصر ابي تشرح لي طريقة السفر من الكويت وصولا الى بريطانيا وشنو افضل شي تقوله لهم عند وصولك حتى تضمن انهم مايرجعونك وينظرون في حالتك
انا سمعت ان اغلب من سافر حق اللجوء انه اتلف جوازه
يعني لو حصلت على فيزة بريطانيا بشكل طبيعي اقدر اتلف جوازي مثلا واقدم على اللجوء ؟
انا كنت بدون بس الحين عندي جنسيه ايرانيه ولكن ابي اعدل وضعي اتصور عارف وضع البدون او الاجنبي بالكويت نفس القصه ماتغير شي وقاعده احاول اشو ف افضل طرق
عندي اهل في بريطانيا وحاولو يطلبوني ولكن انرفضت
الحين مفكرين بطريقه يديده وهي اني اعمل عقد زواج مع واحد من الاهل كويتي واطلب فيزه لبريطانيا على زوجي ومن هناك اتلف الجواز واقدم لجوء بس ماشفت احد شجعني الكل يقول يرفضون صارو وصعبه و و الخ الخ
ولكن بما انك تقول انك في بريطانيا حاول تساعدني بطريق توصلني

الرد مع إقتباس
أضف مشاركة